لمشاهدة الفيديو اضغط الصورة اعلاه
 
 
 
استوقفوها وهي مع شقيقها بعد أن شكوا في وضعهما..
الحكم على فتاة في مكة بالسجن لمدة 48 ساعة لقذفها أفراداً من هيئة الأمر بالمعروف بحذائها وتلفظها عليهم..!
 
قضت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة بالسجن 48 ساعة على فتاة تلفظت على أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقذفت أحدهم بحذائها، وجاء حكم السجن على رمي الحذاء وألفاظ نعتتهم بها.
وكان أفراد الهيئة استوقفوا شابا وشقيقته في حي «النكاسة» بمكة المكرمة إثر احتكاك بسيط بين مركبتيهما، ظن عقبها أفراد الهيئة وجود أمر مريب بين الشاب ومن معه، وطلبوا منه إبراز البطاقة الشخصية، الأمر الذي تسبب في مشادة كلامية فترجلت شقيقته من المركبة وقذفت أحدهم بحذائها بعد أن ضرب شقيقها الذي تم توقيفه 49 يوما على ذمة القضية.
 
وبحسب وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية فإن القضية التي لها قرابة العام في أروقة المحكمة بعد أن رفضت محكمة الاستئناف الحكم مرتين وأعادته إلى القاضي الذي حكم عليها بالسجن يوما و30 جلدة على الحق الخاص وأخذ التعهد على الحق العام، إلا أن الفتاة اعترضت على الحكم وقدرته محكمة الاستئناف التي ارتأت لقاضي المحكمة الجزئية إعفاءها من الجلد كونها موظفة حكومية، وذلك مراعاة لمشاعرها وتقديرا لما قد يترتب على ذلك من أضرار جسمية ونفسية.

وروت الفتاة ( ب.ح) تفاصيل ما حدث قائلة «خرجت أنا ووالدتي وشقيقتي برفقة شقيقنا لشراء بعض المواد الغذائية من سوق النكاسة، وبسبب عدم إجادته التامة للقيادة حدث احتكاك بسيط بين سيارتنا وسيارة الهيئة، ما دفع أفرادها إلى الترجل منها وطلب الهوية الشخصية من شقيقي، وخلال حواره مع أفراد الدورية لاستيضاح الأسباب طلب الإثبات بحكم عدم اختصاصهم، بادر رجال الهيئة بإنزال شقيقي بالقوة من مقصورة السيارة... معتقدين أنه في حالة خلوة»، ونزلت من السيارة لتقديم الإثباتات الرسمية لهم وإيضاح سوء التفاهم، إلا أن أحد رجال الدورية نعتني بـ«الفاجرة» وسحب شقيقي بهدف اقتياده إلى المركز.

0 التعليقات:

إرسال تعليق