لمشاهدة الفيديو اضغط الصورة اعلاه





ذهبت المدرسة بضفيرتين .. فرجعت صلعاء .. ماذا حدث في المدرسة ؟








هل الدين بالإكراه بمثل هذا الشكل ؟

هل يجوز حث الأطفال على الحجاب بالحلق ؟

طفلة برئية ماذا جنت لتعاقب هكذا ؟


حجاب البنت متى شٌرع ؟



اليكم الخبر



أمر الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بنقل إيمان أبو بكر أحمد، المدرسة المنتقبة بمدرسة الحدادين الابتدائية، بمركز القرنة، وحسان الطاهر، مدير المدرسة، الى الإدارة التعليمية، وإحالتهما إلى النيابة، لحين انتهاء التحقيقات الخاصة، بقص المعلمة لشعر تلميذتين عقابا لهما على عدم ارتداء الحجاب.
وكانت المعلمة إيمان أبو بكر، ثبت بالتحقيق معها بالمديرية أنها قصت شعر التلميذتين "علا منصور قاسم" و"منى بربش الراوى" بالصف السادس الابتدائي عقابا لهما على عدم ارتدائهما الحجاب.
والد التلميذة: ابنتي تعرضت للتعذيب لمدة ساعتين.. والمعلمة تتهم الإعلام بتضخيم الواقعة.. وتقول: ما تم قصه لا يرى بالعين المجردة
وأثارت الواقعة ردود فعل غاضبة فى الشارع الأقصرى الذى اعتبر فعل المعلمة تعديا واضحا على حقوق التلميذتين، وإيذاءً بدنياً ونفسياً غير مقبول.
وقال والد التلميذة "منى خيرى بربش" إن واقعة قص شعر نجلته سبقها تعرضها للتعذيب الممنهج لمدة ساعتين أو أكثر، حيث عاقبت المدرسة نجلتى بالوقوف ووجها للسبورة، رافعة يديها مثل المجرمين، كما كانت تجذبها من شعرها بقوة جعلتها تبكى بصوت عال، وفى النهاية قصت شعرها عقاباً لها على عدم ارتدائها الحجاب.
من جانبه قال الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، إن ما قامت به المدرسة من قص شعر التلميذتين بدعوى أنهما لا تغطيانه تصرف مشين.
وأكد أحمد حمزة وكيل مدرسة القرنة التعليمية، أن الواقعة حدثت بتاريخ 10 أكتوبر، وشكا ولى أمر إحدى التلميذتين إلى ناظر المدرسة الذي عنف المعلمة وطلب منها الاعتذار لولى أمرها، واعتذرت بالفعل إلا أن والدها صعد الأمور وقدم شكوى رسمية مكتوبة الى مديرية التربية والتعليم يطالب خلالها بالتحقيق، وانضم إليه فى الشكوى ولى أمر التلميذة الثانية.
وأشار حمزة إلى أن المديرية ثبت لها صحة الواقعة بعد سماع أقوال التلميذتين والشهود، وخصمت شهرين من راتب المعلمة، وأحيلت أيضا إلى النيابة الإدارية لاتخاذ اللازم.
فيما أكدت زميلات التلميذتين لـــ"الوطن" أن المعلمة فور دخولها الفصل ومشاهدتها لزميلتيها دون حجاب نهرتهما، وأخرجت مقصا من حقيبتها، وقصت جزءاً صغيراً من شعرهما، وسط بكاء زميلاتها.
وقالت التلميذة شيماء إن المدرسة أخبرت زميلتيها فى حصة سابقة أن عليهما الالتزام بالآداب العامة وارتداء الحجاب مثل باقي التلميذات وإلا ستعاقبهما بطريقتها الخاصة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق