صحيفة المرصد:تأكد رسميا وفاة 25 شخص واصابة 30 آخرين في محافظة البقيق جميعهم من النساء والأطفال جراء نشوب حريق في أحد الاحواش بهجرة عين دار الجديدة بمحافظة ابقيق.

وقال مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، اللواء عبدالله خشيمان أن عمليات الدفاع المدني تبلغت مساء الثلاثاء بلاغا بنشوب حريق في حوش به زواج وبعد وصول فرق الدفاع المدني وجد بان الحوش له مخرج واحد حيث نشب الحريق في احد محولات الكهرباء ذات الضغط العالي وسقط على الباب الخارجي المصنوع من الحديد ونتيجة التدافع للخروج صعق الكثير والذين كانوا يحاولون الهرب من النار، مبينا إن عدم وجود مخارج حريق في الحوش جعل الكارثة أكثر سوءا.

ومضى يقول إن الحريق اتى على الحوش ومحتوياته في دقائق مشيرا إلى أن الجهات المختصة تجري فحوص الحمض النووي للتعرف على هويات الضحايا.

وأكد أن امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد وسمو نائبة تابعا الحادث في الوقت الذي وجهه أمير المنطقة الشرقية بتشكيل فريق تحقيق للوقوف على اسباب ومسببات الحادث .

هذا وقد أفادت مصادر خاصة للمرصد في وقت سابق أن عدد الوفيات في حفل زفاف في هجرة "عين دار "بلغت 27 حالة وفاة حتى الان فيما بلغ عدد المصابين 60 حالة وذلك وفقا لتقديرات أولية ..هذا وكانت صحيفة الرياض ذكرت أن سبب التماس كهربائي إثر إطلاق نار في حفل زواج ببلدة "عين دار" في البقيق بالمنطقة الشرقية أدى إلى سقوط عمود كهرباء على مدخل منزل مما أسفر عن سقوط 14 حالة وفاة وإصابة حوالي 30 شخصا آخرين.