لمشاهدة الفيديو اضغط الصورة اعلاه





شاب سعودي يبتكر دراجة تقي من الحوادث ليلا




ابتكر الشاب السعودي بندر العنزي، دراجة هوائية تجنب سائقي السيارات من الاصطدام بالدراجة أثناء السير ليلا وفي الظروف المناخية التي يصعب فيها رؤية الدراجة كالضباب أو الغبار.

فالدراجة مزودة بمصباح ضوئي يبلغ مداه حوالي 5 أمتار، موصول بأسلاك على هيكل الدراجة تتصل في النهاية بمولد كهربائي تبلغ سعته حوالي 3 فولت.

وقال المبتكر، إنه يزود مصباح الإضاءة بالكهرباء من خلال شحن البطارية بشكل يومي، بحيث تستغرق مدة عمل البطارية قرابة 4 ساعات، وهذه المدة كفيلة بأن تبقي المصباح الكهربائي يعمل بشكل جيد.

وأوضح العنزي، وهو أحد خريجي الكلية التقنية بالدمام، تخصص كهرباء، ويعمل في إحدى الشركات الخاصة، أنه قام بوضع هذه المميزات على الدراجة وبدأ باستخدامها منذ ما يقارب العام ونصف العام، وقد كلفته تلك الإضافات قرابة 450 ريالا، على الرغم من أنه اشترى هذه الدراجة بحوالي 2800 ريال كونها من الدراجات الأصلية.

وأشار إلى أن هناك الكثير ممن رأوه وهو يقودها في المرافق العامة بمدينة الخبر، قد أبدوا إعجابهم بهذه الدراجة التي أطلق عليها اسم "هجين" حيث استوقفه العديد من المارة وسألوه عن كيفية أنه استطاع أن يبتكر هذه الأشياء التي لو قام مستخدمو الدراجات الهوائية بوضعها لتجنبوا الكثير من الحوادث والاصطدام التي قد تقع في الشوارع العامة.

وأشار العنزي إلى أن الدراجة أصبحت بالنسبة إليه الوسيلة الوحيدة التي يستخدمها في مشاويره وتنقلاته بعد خروجه من عمله.

0 التعليقات:

إرسال تعليق