في خطاب موجه منها لمكتب الأمير الوليد بن طلال..
مجلة فوربس تدّعي أن التلاعب بأسعار الأسهم هو "الرياضة الوطنية" في السعودية نظراً لعدم وجود كازينوهات للعب "القمار"..!
الرياض: ساري عزام
كشف مكتب الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال عن إنهاء العلاقة التي تربطه بقائمة فوربس للمليارديرات، متهماً فرق التقييم التابعة لفوربس بأنها متحيزة وتعمل على الإساءة إلى اُلأثرياء العرب.
وبين مكتب الأمير في بيان صحفي أن فرق فوربس رفضت الاعتراف بالقيمة السوقية لأسهم الشركات في سوق الأسهم السعودية "تداول"، وذكرت في خطاب رسمي صادر عنها إدّعاءً متحيّزاً تماماً يستند إلى شائعات، ومفاده بأنّ التلاعب بأسعار الأسهم "هو الرياضة الوطنية" في السعودية نظراً لغياب الكازينوهات "أندية لعب القمار".
 
وأضاف البيان أن المعايير التي يقوم عليها التقييم من قبل مجلة فوربس تختلف بحسب الأشخاص والمؤسسات مما يؤدي إلى ارباك وعدم عدالة نتائج التقييم النهائي، وتبدو عملية التقييم في مضمونها متحيزة بوضوح ضد الأثرياء والمؤسسات المالية العربية، فعلى سبيل المثال تم اعتماد وقبول القيمة السوقية في أسواق مالية ناشئة كالمكسيك والهند بينما يتم تطبيق تخفيض اعتباطي على أسعار التقييم المدرجة والمعتمدة في نظام "تداول" السعودي. .
يُشار إلى أن شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الوليد بن طلال تعد من أضخم الشركات السعودية ويتم تداول ما نسبته 5 في المائة من أسهمها في سوق الأسهم السعودية "تداول".

0 التعليقات:

إرسال تعليق