لمشاهدة الفيديو اضغط الصورة أعلاه 









الخاطفون يطالبون بـ 100 ألف دولار لإخلاء سبيله

أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مختطف على الحدود السورية اللبنانية..!





اختطف مجهولون على الحدود السورية /اللبنانية سعودي يعمل في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة وطالبوا بفدية مقدارها 100 ألف دولار لإخلاء سبيله.

وكشف شقيق المخطوف أن أسرته تأمل من السفارة السعودية في بيروت أن تدفع قيمة الفدية كقرض حسن على أن تسدِّده الأسرة، على شكل أقساط ميسَّرة. وعن خلفيات عملية الاختطاف قال شقيق المخطوف: «كان أخي متزوجاً من امرأة سورية قبل عشرة أعوام، وبعد قدومها للمملكة واستقرارها عدة أشهر، طلبت العودة لموطنها سوريا برفقة ابنتها، وعند تصاعد وتيرة الأحداث الأخيرة في سوريا، اتصلت طليقة أخي به وطالبته بالسفر إلى سوريا لأخذ ابنته ودفع مبلغ 100 ألف ريال لها كمساعدة مالية، ولكنه رفض هذا المبلغ، ووعدها بمساعدة تقدر بعشرة آلاف ريال فقط، وبادر بالسفر لبيروت".




وأوضح شقيق المخطوف بحسب صحيفة "الشرق" أن أخاه خُطف قرب قرية على الحدود حيث استوقفته مجموعة مسلحة مكونة من سبعة أشخاص وقاموا باختطافه، مبيناً أن العصابة تُجري اتصالات هاتفية به كل ثلاثة أيام للسؤال عن المبلغ المطلوب.

من جهة أخرى أكد مصدر في السفارة السعودية في بيروت، صحة واقعة اختطاف المواطن السعودي، مشيراً إلى صدور تصريح من السفير السعودي بهذا الخصوص أوضح فيه أن المواطن كان ينوي استرجاع ابنته من زوجته السورية التي يوجد بينه وبين عائلتها خلاف، وأن السفارة نصحته بعدم الذهاب. وأضاف المصدر أنه لا صحة لما ذُكِرَ من أنه تم اختطافه من أمام السفارة، وإنما تم اختطافه من منطقة حدودية مضطربة وخطرة رغم تحذيرات السفارة له بعدم التوجه لها.

المستشار الإعلامي لوزير الداخلية اللبناني ميشيل كرم أكد أن الوزارة أُبلِغَت باختطاف المواطن السعودي، وأنها بتوجيهات ومتابعة مباشرة من وزير الداخلية مروان شربل، اتخذت جميع الإجراءات اللازمة والتدابير الأمنية لاستعادته في أسرع وقت ممكن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق